الأحد، 29 أغسطس 2010

في سوق الحياة




دخلت يوماً إلى سوق الحياة وبدأت اتمشى في طرقاته ووجدت اموراً عجيبة !!!



رأيت بضائع؛ ومشتري؛وبائع ؛ومسكين؛؛والرخيص ؛والمبذر؛ والسلطان..




اكملت المشي في طرقات هذا السوق سوق الحياة فوجدت قلوباً تباع؛؛وعقولاً تشترى



وجدت ؛مشاعر ملقاة على ارض الزمن يداس عليها؛؛وجدت ابتسامة اصيلة غالية نقية



و إبتسامة مزيفة زهيدة؛؛؛؛؛؛وجدت الصدق في متجره مهجور لا أحد يمر



بجانبه!!!! وجدت الكذب في في متجره متهافت عليه فالكل حوله!!!!




وجدت الإخلاص بضاعة من طراز قديم!!!! ووجدت الأمل يحمل أثمن الأثما!!!!ومضيت



اكتشف ما بداخل هذا السوق ؛؛رأيته سوق لايحمل مسمى الحياة؟؟؟؟؟؟




فالبيع الرخيص فيها أثمن من الشراء بكثير !!!!




همسة اخيرة (الحياة<حتماً<لاتباع<ولا<تشترى)

حتى الشخابيط لها معنى



الشخبطة»

لها معنى وتدل على شخصيتك

" الرســـم في الجــانب الأيــسرمن الصفحة يدل على " الحـــذر..

" وفـــي الجانب الأيمن على "شخصية اجتماعية

الوجوه

الرسوم الجانبية للوجوه تعني ان الشخص يواجه صعوبة في اقامةعلاقات مع الآخرين

في حين ان الوجوه السعيدة تعني ان كل شيءيسيرعلى مايرام

في حين ان الوجوه الحزينة تعني عدم القدرةعلى التعاون مع الآخرين.

الثعابين

تدل على القدرةالجسدية أو ان الشخص الذي يرسم الثعابين

يتمتع بسرعة بديهة مباشرة تصيب دائما.

رسم أشخاص بلا وجوه

تدل على عدم الارتباط وانعدام الهوية،أوان يكون هذاالشخص يشعربعدم التقديرمن الآخرين

وبأنه لايشعربوجوده احد أوأنه يشعربالارتباك بسبب انعدام الشعوربالخصوصية.

المكعبات

هذاالشخص الذي يرسم المكعبات يحتاج الى الصحبة ولايحبذ فكرةالبقاء وحيدا.

الزهور

يفضلها الأشخاص العطوفين والحساسي المشاعركماانهم يهتمون بكل مايتعلق بالحب.

الأسهم

تظهررسوم الأسهم مشاعرالتوتر،واذاأشارت هذه الأسهم إلى أعلى

فهذايدل على الطموح،اماالأسهم التي تشيرالى كل الاتجاهات فتدل على ذهن متفتح.

النجوم

يدل رسم النجوم اماعلى شخصية طموحة مستعدة للتحدي أوحتى كسرالقواعد

فرادى أوجماعات من أجل تحقيق مايريدون.

العيون

شخصية تنطوي على غموض وتدل العيون الصغيرةالضيقةعلى الحزن

اماالعيون التي تعاني حولا فتدل على روح المرح والفكاهة

وتدل الرموش المنمقةالمغريةعلى شخصية جذابة.

القلوب

تفسرالقلوب كدليل على الضعف العاطفي وطبيعةمعرضة للجروح الشعورية

وكلما ازداد عدد القلوب كان أمدالجروح العاطفية قريبا.

الدوائر

الدوائرتدل علىالكسل وعلىطبيعة انسانيةغيرمستقلة وتشيرالدوائرالبسيطة

على ان الصدق والأمانةمن سمات هذا الشخص الذي يرسم اما الدوائرالمتلاصقة

والمكدسةأوالمترابطةأوالمتداخلة فتدل على حاجةالى تفادي العداء.

الزخارف

قد تكون هذه الزخارف معقدةأوبسيطة،وكلماكانت الزخارف صعبة ومعقدة

ازدادعمق الأفكارالتي يتداولهاالراسم في ذهنه.

الدوامات

قدتدل على دافع ولكن تدل أيضاعلى زيف وعلى ان الراسم يفكرفي طريقةيحتال بهاعلى الناس

والابتعادعن مواجه تهم من دون ان يضايقهم.

البيوت

البيوت التي أمامهاطرق طويلة تؤدي اليها تشيرالى الود واهتمام الراسم

اماالطرق القصيرة فتدل علىشخصية منفتحة ومستقرة،اماالبيوت التي تتمتع

بكثرةالتفاصيل فتدل على رغبةفي المثالية،اماالخطوط غيرالمرتبة

أوعدم وجود نوافذ فيدل على بيوت بلا سعادة.

يلا كل واحد يقولنا بيرسم ايه

.زله لسان تفقدك انسان


السلااااآم عليكم ..














زلة لسآڼ ۈ ڇمرة غضب . .
ڪَثيْرآ مآ يْبعثه ذلڪَ آللسآڼ . . !
ۈ مآ ٺحِرڪَه ٺلڪَ آلشفٺيْڼ . . !
ۈ ڪَله يْڼڇم مڼآ ڼحِڼ [ آلبشر ]
فيْ فٺرة يْحِظر فيْهآ آلشيْطآڼ [ آلغضب ] . !






ۈڪَمآ يْقۈلۈڼ :






لسآڼ ڪَآلسيْف. . !
ۈ لسآڼ ڪَآلڼسمة . . !
لسآڼ يْعرف ۈ يْزڼ مآ قآله . . !








ٺفڪَيْر بعڍ مآذآ . .؟!
بعڍ مآ ڇرحِٺ إحِڍى آلبشر
صڍيْق .. رفيْق .. أخ .. حِبيْب .. أخٺ .. أم .. أب .. رڇل مسڼ ..








[ يْؤڼبڪَ ضميْرڪَ ]
بعڍ أڼ عرف آلڇرحِ مثۈآه . . !
بعڍ أڼ صمٺ آلڇرحِ ۈ آلٺهب بقلب آلصڍيْق . . . .
بعڍ آڼ ٺڍفقٺ آلڍمۈع . . !
بعڍ أڼ عرف آلصڍيْق ڼفسه . . !
بعڍ أڼ آرٺعڍٺ حِآلٺه آلڼفسيْه . .






بعڍ . .
ۈ
بعڍ . .








إذآ فآٺ آلفۈٺ مآ يْڼفع آلصۈٺ . .
قبل . . !
أڼ ٺڇرحِ ۈ ٺٺعب صڍيْقڪَ . . !
لزلة لسآڼ . . !
ۈ ٺبڍأ ڇمرآٺ آلغضب ۈ آلحِقڍ . . !








ٺذڪَر . . !
آلحِيْآه مسٺمرة . .
عليْڪَ آڼ ٺخرڇ مڼهآ ۈ آلڇميْع رآض عڼڪَ . . !










آلصڍيْق ۈقٺ آلضيْق . . !
صڼ لسآڼڪَ قبل آڼ ٺٺحِڍث به . .
لآ ٺحِآۈل آلعبث بمشآعر آلآخريْڼ . .






آٺمڼى آڼ ٺڪَۈڼ آلرسآلة قڍ ۈصلٺ
لمڼ يْغلبه آلغضب . . !



تحياتي

التمر


...التـــــــــمر...

هل تصدق بأن التمر لا ينقل الجراثيم أو الميكروبات وأن السوس الذي بداخله ((‏التمر القديم)) ‏يلتهم الأميبا ويفتك بالجراثيم التي قد تصيب الإنسان لولا فضل الله في التمر لأصيب أهل الجزيرة العربية بأمراض لا يعلم مداها إلا الله

.....

هل تعلم بأن الذي يأكل التمر يوميا لا يقربنه الجن

.....

هل تعلم بأن أعظم غذاء ودواء لرجال الفضاء هو التمر وهو أكثر من الكافيار صحياً

.....

هل تعلم بأن ليف النخيل أفضل منظف للجسم البشري ويحميه من الأمراض الجلدية

.....

هل تعلم أن التمر لو غلي وشرب كالشاي يفرح القلب الحزين

.....

هل تصدق بأن تمر المدينة المنورة أكثر من ستين صنفاً وهو أفضل تمر في العالم

.....

هل تعلم بأن تمر البرني يعد أكسيرا للشباب وفيه سر عظيم بأنه ينشط الغدد ويقوي الأعصاب

.....

هل تعلم بأن كل مائة جرام من التمر تحتوي على 318 ‏سعراً حرارياً يقابلها 315‏ سعراً حرارياً في كل مائة جرام من العسل وأن التمرة الواحدة تمدك بسعرات حرارية تكفي لمجهود يوم كامل ملؤه النشاط والحيوية

.....

هل تعلم بأن أعظم غذاء يناله المقاتل في الحرب هو التمر لأنه يمده بالسعرات الحرارية ويقويه وينشط لديه الغدة الكظرية مما يجعله مقداما شجاعا لا يهاب الموت

.....

هل تعلم بأن هناك نوعاً من النخيل يموت بموت صاحبه


لست الا أمرأه حبك يجري في عروقها



انت حبيبي..انت سلطاني.. انت حاكمي..
حبيبي..اقول لك.. احبك .. فيهجر الصمت لساني..
من من أمرأه..أدخلت الى قلبك العشق..
من من أمرأه..أعطتك الدفء..
من من أمرأه..جعلت كتفها.. وصدرها وساده لجبينك..
وعينيها نا فذتك.. وفمها زادك..
فأنا أمرأه حبك يجري في عروقها..
فأنت قلبها..وحبيبها. .
فأنت من علمها كيف تحب.. وكيف تسامح..
كيف تنظر الى النجوم..وتجدك في كل نجمه..
انت من أخذها الى أحضانك وعلمتها الدفء..
علمتها كيف تعشق.. وكيف يكون العشق..
فأحبت جنونك.. وضحكاتك.. ونظرت عينيك..
أحبت فيك..الرجل.. الصديق .. الحبيب..
أحبت فيك..عبارات الغزل .. والأمان الذي أجده معك..
احبت .. الطفل الذي ينام بين ذراعيها..
أمرأه احبت فيك .. كل شيء.. وهبتك..
قلبــــــــــــ ـــــــــها.. وروحـــــــــــ ــــها..وعمــــ ــــــ ــــــرها..
وكل شيء.. فأين أنا منـــك؟؟؟؟
وأين أنت مني؟؟؟؟
حبيبي..لا اريد منك سوى كلمه.......؟؟
أحبك..
احــــــــــبك. .
أحـــــــــــــ ـــــــــــــــ بك....
لأني أحـــــــــــبـ ــــــــــك ..
أعلم أنك تحبني كثيرا لكن سؤالي هو ...
ما هو حجم حبك لي ؟؟؟
أحبك .. أحبك .. أقسم أني أحبك ..

قــــــــف


ـألـسَـلآمٍ عـَلـيـكُـمٍ و رحـمَـة ـألـلـَّـه و بـَركـآتـُـه






إن الموت حقيقة قاسية رهيبة، تواجه كل حي فلا يملك لها رداً، وهي تتكرر في كل لحظة ويواجهها الجميع دون استثناء، قال تعالى: كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ [العنكبوت:57]، إنها نهاية الحياة واحدة فالجميع سيموت لكن المصير بعد ذلك يختلف، فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَفَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ [الشورى:7]، وفي الموت عظة وتذكير وتنبيه وتحذير، وكفى به من نذير، قال : { كفى بالموت واعظاً } والموت هو الخطب الأفظع والأمر الأشنع والكأس التي طعمها أكره وأبشع، وأنه الحادث الأهدم للذات والأقطع للراحات والأمنيات.





ولكننا مع الأسف الشديد نسيناه أو تناسيناه وكرهنا ذكره ولقياه مع يقيننا أنه لا محالة واقع وحاصل، والعجب من عاقل يرى استيلاء الموت على أقرانه وجيرانه وكيف يطيب عيشه! وكيف لا يستعد له! إن المنهمك في الدنيا، المكب على غرورها المحب لشهواتها يغفل قلبه لا محالة عن ذكر الموت، وإذا ذُكّر به كرهه ونفر منه، ومن لم يتذكر الموت اليوم ويستعد له فاجأه في غده وهو في غفلة من أمره وفي شغل عنه.







قال مالك بن ينار: ( لو يعلم الخلائق ماذا يستقبلون غداً ما لذوا بعيش أبداً ).

وما خاف مؤمن اليوم إلا أمن غداً بحسن اتعاظه وصلاح عمله، ولكن كثيراً من الناس مع الأسف الشديد يضيع عمره في غير ما خلق له، ثم إذا فاجأه الموت صرخ رَبِّ ارْجِعُونِ [المؤمنون:99] ولماذا ترجع وتعود لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ [المؤمنون:100] وأين أنت عن هذا اليوم أيها الغافل؟ ألا تعمل وأنت في سعة من أمرك وصحة في بدنك، ولم يدن منك ملك الموت بعد.

إن ما نراه في المقابر أعظم وأكبر معتبر، فحامل الجنازة اليوم محمول غداً، ومن يرجع من المقبرة إلى بيته اليوم سيرجع عنه غداً ويُترك وحيداً فريداً في قبره مرتهناً بعمله، إن خيراً فخير وإن شراً فشر






وحيداً فريداً في التراب وإنما *** قرين الفتى في القبر ما كان يعمل

ولكن ما أقل من اتعظ وما أنذر من اجتهد، إن كان من قصر أمله، وجعل الموت أمام ناظريه عمل بلا شك للآخرة واستفاد من كل لحظة من لحظات عمره في طاعة ربه وتحسر على كل وقت أضاعه بدون عمل صالح يقربه إلى الله، وهو لما قدم من عمل فرح مسرور بالانتقال إلى الدار الآخرة وهذا هو المغبوط حقاً.






قال لقمان لابنه: ( يا بني أمرٌ لا تدري متى يلقاك استعد له قبل أن يفجأك ).

وقال بعض السلف: اعلم أنه لو لم يكن بين يدي العبد المسكين كرب ولا هول ولا عذاب سوى سكرات الموت بمجردها لكان جديراً بأن يتنغص عليه عيشه ويتكدر عليه سروره ويفارقه سهوه وغفلته، وحقيق بأن يطول فكره ويعظم له استعداده، كيف ونحن نعلم أن وراء الموت القبر وظلمته، والصراط ودقته والحساب وشدته، أهوال وأهوال لا يعلم عظمها إلا بالله.






للموت فاعمل بجد أيها الرجل *** واعلم بأنك من دنياك مرتحل

إلى متى أنت في لهو وفي لعب *** تمسي وتصبح في اللذات مشتغل

اعمل لنفسك يا مسكين في مهل *** ما دام ينفعك التذكار والعمل







الــــقـــبـــــــر

القبر هو أول منازل الآخرة فكيف بنا أهملنا بنيانه وقوضنا أركانه وليس بيننا وبين الانتقال إليه إلا أن يقال: فلان مات. قال : { ما رأيت منظراً إلا والقبر أفظع منه } وقال عليه الصلاة والسلام: { القبر أول منازل الآخرة فمن نجا منه فما بعده أيسر منه ومن لم ينج منه فما بعده أشد منه }.


فارقت موضع مرقدي يوماً ففارقني السكون *** القبر أول ليلة بالله قل لي فيه ما يكون

نظرة واحدة بعين البصيرة في هذا القبر والله سوف تعطيك حقيقة هذه الدنيا فبعد العزة وبعد الأموال وبعد الأوامر والنواهي وبعد الخدم والحشم وبعد القصور والدور، أهذه هي نهاية ابن آدم في هذه الحفرة الضيقة المظلمة.







تالله لو عاش الفتى في عمره *** ألفاً من الأعوام مالك أمره

متلذذاً فيها بكل نعيم *** متنعماً فيها بنعمى عصره

ما كان ذلك كله في أن يفي *** بمبيت أول ليلة في قبره







.. أخــتــي

انظر لحال الموتى وتأمل حالهم ومآلهم فوالله إنه سيأتيك يوم مثل يومهم وسيمر عليك ما مرّ بهم، ألا فاعتبر واستعد، ولا تغفل ولا تنسى مصيرك ومآلك، فهل تصورت نفسك وأنت مكان هذا المدفون، والله إنها نعمة كبيرة أن أعطاك الله العبرة من غيرك ولم يعط غيرك العبرة منك، فأعطاك الفرصة أن تحاسب نفسك وتستعد لذلك المصرع، فهلاّ استفدت من هذه الفرصة ما دام في الوقت مهلة، لِمِثْلِ هَذَا فَلْيَعْمَلْ الْعَامِلُونَ [الصافات:61] وجاء في الحديث عن النبي أنه قال: { إذا وضعت الجنازة واحتملها الرجال على أعناقهم فإن كانت صالحة قالت: قدموني، قدموني، وإن كانت غير صالحة قالت لأهلها: ياويلها أين تذهبون بها، يسمع صوتها كل شيء إلا الإنسان، ولو سمع الإنسان لصعق } [رواه البخاري]. فتخيل نفسك يا عبد الله وأنت محمول على الأعناق وعلى أي الحالتين تحب أن تكون.





وقال : { والله لوتعلمون ما أعلم لضحكتم قليلاً ولبكيتم كثيراً ولما تلذذتم بالنساء على الفرش، ولخرجتم إلى الصعدات تجأرون بالبكاء ولحثيتم على رؤوسكم التراب } وهذا الكلام موجه للصحابة رضي الله عنهم فكيف بك أنت أيها الغافل اللاهي تلهو وتلعب وتغني وتعصي الله صباحاً ومساء، ولا كأن أمامك موت ولا قبر ولا حشر ولا نشر، ولا كأن أمامك هذه الأهوال العظيمة، فما أقسى والله قلبك وما أقل عقلك. فتنبه لذلك أيها المسكين إن كنت تعقل وتفهم.

وجاء في الأثر أن الإنسان إذا وضع في قبره وكان فاجراً عاصياً تقول له الأرض: والله إن كنت لمن أبغض الناس إليّ وأنت تمشي على ظهري فجئت اليوم في بطني فسترى ماذا أصنع بك من غيظي، فتخيل يا عبدالله وأنت في هذا القبر الموحش المظلم يقال لك مثل هذا الكلام فحينئذ لا ينفعك ندم ولا صياح ولا بكاء ولا أنين.




وجاء في الحديث أيضاً أن الميت إذا وضع في قبره جاءه ملكان فيسألانه عن ربه ودينه ونبيه فإن كان ممن مات على الذنوب والمعاصي لم يوفق للإجابة فحينئذ يضيق عليه في قبره حتى تختلف أضلاعه ويضرب بمرزبة من حديد لو ضرب بها جبل لهدته وتفتح له نافذة الى النار ويرى مقعده فيها ويأتيه من حرّها وسمومها ويبقى هو في قبره في عذاب على حسب عمله، وإن كان الميت ممن أطاع الله وعمل صالحاً فإن الله يثبته ويوفقه للإجابة ويوسع له في قبره وينور له فيه، ويرى مقعده من الجنة ويفرش له في قبره خضراً إلى يوم القيامة.

فيا عبدالله أي المقعدين تريد؟ وأيهما أهون عليك طاعة الله أم تلك الأهوال التي أمامك؟! والله إن طاعة الله أهون عليك بكثير مما أمامك فما الذي يمنعك من ذلك وماذا تنتظر!.




.. أخــتــي

هل تذكرت لحظة الفراق عندما تلقي آخر النظرات على هذه الدنيا وتستقبل الآخرة بما فيها من الأهوال والصعاب فإما أن تنتقل إلى سموم وحميم وتصلية جحيم فاعمل من الآن عملاً ينجيك بإذن الله مما أمامك من أهوال ما دام في الوقت مهلة وما دمت تستطيع ذلك لتخرج من هذه الدنيا مرتاحاً وفرحاً مسروراً بلقاء ربك، وبما أعده لك من النعيم المقيم.

ولدتك أمك يا ابن آدم باكياً *** والناس حولك يضحكون سروراً

فاعمل لنفسك أن تكون إذا بكوا *** في يوم موتك ضاحكاً مسروراً






وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.

والله أعلم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

قالو في جمالك !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اشكري الله على جمالك وترنمي مع قول الشاعر:

إني اتخذت من الجمال وحسنه *** سببًا لشكر الخالق الرحمن
الله قد خلق الجمال كآية *** لجليل صنع الله في الأكوان

القلب الأبيض جمال:

إني وهبت الشعر أسود فاحمًا *** لكن شعوري أبيض العنوان
فالقلب إن يملأ بطيب مشاعر *** لهو الجمال الحق ما أهناني

قيام الليل جمال:

والليل إذ يقضي بخير عبادة *** هو نور روحي أو مضيء جناتي

ملامح الإيمان:

وجهي إلى الرحمن متجهًا له *** كل الثناء وطائـل الشكران
وجهي تزينه بروحي عزة *** بالله لا بسـواه عـز مكاني
وملامح الإيمان تكسو بالحيا *** وجهي وليست صبغة الألوان

جمال الصدق:

فمي الجميل به أسبح خالقي *** لا أحـرم لا غـيبة بلسـاني
أنا لست أنطق بالمعيب لأنه *** قبح يشـوه فـطرة الإنسـان
أنا لست انطق غير صدق إنني *** وسواه دومًا ما نحن مختصمان

جمال الحجاب:

ثوبي أجهزه كثيفًا واسعًا *** ليكون سترًا ليس كشف عوان
ثوب الفضيلة والطهارة سعره *** غالٍ ونعـم زيـادة الأثمـان
ثوب الحسان مطرز ومضيق *** سـاءت به تفصـيله الأبـدان
ثوب الكرام تزين وتعفف *** ليس الحرير بساتر الجسمـان
ثوب الوقار وشاح كل جميلة *** ثوب العـفاف جـميلة البستان


فتاتي أنت جميلة بدينك وحجابك وحيائك وعقلك ..


أنت جميلة بذكرك لله وإيمانك أنت جميلة برضا الله عنك.


هذي ملامح من جمالي إنها *** أصل الجمال وكسوة الإنسان
هذي عطوري يا خليلة طيبها *** يبقـى وتلك كسـوتي وكياني
ركبت من سحر الجمال حقيقة *** فخـذي بلا عـد بلا أثمـان
تبقين عمرك في جمال ساحر *** والذكـر للإنسان عمـر ثانِ

جبال الحسنات


اللهم إجعلني للنـاس قــدوة ولا تجعلنـي للنـاس عبــرة..........

تخيل انك واقف يوم القيامه وتتحاسب


...ولست ضامن دخول الجنة



وفجأه



تأتيك جبال من الحسنات



هل تدري من أين؟؟



:من الاستمرار بقول

"سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"

"سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"


تخيل سهولة



الحصول على جبال الحسنات !




تقبلو تحياتي

خلفيات لسطح المكتب ،.. خلفيات زجاجية رائعة ...




































































سراير اطفال